Slider

[blogger]

Text Widget

Sample Text

صور المظاهر بواسطة kelvinjay. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Post Top Ad

Header Ads

مرئيات

فضاء الطفل

منشورات و إصدارات

قدماء الجمعية

ارتباطا بالأنشطة التكونية للفرع ومساهمة منه للتحسيس بخطورة الأخبار الزائفة وآثارها النفسية والاجتماعية والاقتصادية على المجتمع وخاصة في ظل فترة الطوارئ الصحية لمواجهة جائحة كورونا نظم فرع سلا للجمعية المغربية لتربية الشبيبة لقاء عن بعد عبر تقنية meeting  وربط مباشر بالصفحة الرسمية للفرع على facebook .
ابتداء من الساعة العاشرة ليلا من يوم الجمعة 08ماي 2020
بمشاركة الأخ حسن بنزلا باعتباره فاعل في مجال الإعلام المواطن والأستاذ محمد الموسي ناشط في مجال الإعلام البديل وبتنشيط من الأخ محسين باهدي. 
حيث تمحور النقاش حول  أسباب انتشار الأخبار الزائفة وكيفية تطورها  والآثار التي تحدثها على المجتمع وفي الأخير تطرق المتدخلون عن كيفية مواجهتها والعمل الممكن القيام به، ففيما لا شك فيه إن لوسائل الإعلام والاتصال بالجماهير بمختلف ألوانها وأشكالها دور فعال في توعية وتثقيف الشعوب، ومما ينبغي التأكيد عليه أن هذه الأهمية تزداد حدة في ظل الأزمات التي قد يعرفها المجتمع، سواء كانت أزمات اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية أو صحية كما هو الحال مع الأزمة الصحية الجديدة التي يعرفها العالم مع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19.
وفي الأخير أكدت  توصيات اللقاء على الدور الذي يقوم به الفاعلين في المجال التربوي والاجتماعي بترسيخ التربية على الفكر النقدي تجاه وسائل الإعلام ذاته فقد اتّضح أن المؤسسات الصحفية الكبرى هي من بين أكثر المُؤثّرين نفوذا وكثيرا ما تسعى إلى نشر الإشاعات قبل التأكد منها، على تويتر مثلا. والأخبار الزائفة التي يتم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وهو أكثر وسائط الإعلام الاجتماعية ترويجا لها، فقبل أي نشر يجب البحث عن المستند والتثبّت من الخبر قبل إعادة النشر. 

«
Next
رسالة أحدث
»
Previous
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم،وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية.